-->

حبوب البشرة العدو الأول لجمالك.. اكتشفي طرق القضاء عليها

لماذا  الحبوب او البثور الجلدية تبقى العقبة بينك والحصول على رؤية متكاملة

الحبوب او البثور الجلدية هي العدو الأول 
لجمالك ..

لماذا  الحبوب او البثور الجلدية تبقى العقبة بينك والحصول على رؤية متكاملة؟
اسباب ظهور الحبوب او البثور الجلدية
جميع أنواع الحبوب هي مشاكل شائعة قد تواجهها في أي عمر، مما يسبب الكثير من الإحراج ، خاصة مع المراهقات ، وعادة ما تكون هذه الحبوب نتيجة عن عدة أسباب ، أهمها:
سوء التغذية.
المسام المسدودة
الاضطرابات الهرمونية
عدم وجود تنظيف مناسب للبشرة.
تناول أنواع معينة من الأدوية (مثل أدوية تحديد النسل ، والجرعات المفرطة من الكورتيكوستيرويدات ، وما إلى ذلك).


لعلاج حبوب او البثور الجلدية والتخلص منها تمامًا ، إليك بعض العلاجات المنزلية الفعالة والنصائح من الطب البديل

لعلاج حبوب او البثور الجلدية والتخلص منها تمامًا ، إليك بعض العلاجات المنزلية الفعالة والنصائح من الطب البديل.

 اكتشفي طرق التخلص من الحبوب او البثور الجلدية
البطاطس:
كيف تساعد البطاطس في القضاء على الحبوب او البثور الجلدية تتسائلين عن ان كان بمقدور البطاطس المساعدة في التخلص من حبوب او البثور الجلدية
هناك العديد من العناصر الطبيعية في البطاطس ، والتي بدورها تساعد في علاج العديد من مشاكل الجلد مثل الحبوب والنمش والبقع الداكنة وسواد الجلد.
قشر البطاطس الصغيرة والبدء في تدليك البشرة لمدة 5 دقائق،ثم يترك ماء البطاطس على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر. يتبع مع كريم مرطب.
قشور الموز:
يحتوي قشر الموز على العديد من مضادات الأكسدة والإنزيمات التي تحمي البشرة من ظهور البثور والحبوب وتساعد على تفتيح البشرة.
يتم استخدام قشور الموز لتدليك الجلد البشرة بحركات دائرية لمدة دقيقتين ، مع التركيز على المناطق المصابة ، وترك البشرة لمدة 30 دقيقة ، ثم غسله بالماء الدافئ.
العناية ببشرتك و مظهرك يحميك من الحبوب او البثور الجلدية 
الشاي الأخضر:
الشاي الأخضر هو واحد من أفضل ما قدمته لنا الطبيعة حيث أنه به العديد من الفوائد الصحية والجمالية ، وقد أشارت الدراسات إلى أن الاستخدام الموضعي للشاي الأخضر لديه القدرة على معالجة الحبوب والتخلص منها بالكامل.
ضع ملعقتين كبيرتين (2كيسين) من الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي وقم بتغطية الكوب و اتركه يبرد تمامًا. ثم يتم ترطيب قطعة من الصوف القطني بالشاي المغلي ، و يمسح بها الوجه جيدًا ولايغسل. يجب تكرار العملية ثلاث مرات في اليوم.
زيت شجرة الشاي:
 يحتوي على مضادات حيوية طبيعية للقضاء على البكتيريا التي تسبب الحبوب. و هو أقوى الزيوت الطبيعية التي ترتبط بقدرتها الفائقة على القضاء على الحبوب
ولإستخدام زيت شجرة الشاي للقضاء على الحبوب ، من الضروري تخفيف بالماء بنسبة زيت شجرة الشاي إلى 6 أجزاء من الماء. باستعمال قطعة قطن مبللة في الخليط ، ركز على المناطق المصابة واتركها لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسلها بالماء النظيف واتبعها بكريم مرطب.
نصائح هامة لعلاج الحبوب او البثور الجلدية ومنع تكوينها مرة أخرى:
يعد اختيار محلول  المناسب كالغسول أحد الخطوات المهمة لتجنب الحبوب او البثور الجلدية وتجنب المطهرات القاسية واختيار محلول درجة حموضة معتدل. من الأفضل اذا كانت بشرتك تتعرض للحبوب ، اختاري الغسول  بمستخلص نباتي ، زيت شجرة الشاي ، الليمون أو النيم

تأكد من تغيير شرشف السرير بانتظام ، لأنه أحد الأسباب الرئيسية لتكرار العدوى. فضلا عن تخصيص نفسك منشفة بالتغيير المستمر
تأكد من وضع واقي الشمس قبل الخروج و تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
لضمان عدم انتشارها يستوجب عليك عدم لمسها او التفكير في الظغط عليها
شرب كوب من الماء المضاف إليه القليل من عصير الليمون في الصباح يساعد في تنقية الجسم والبشرة من السموم.








التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

تنويع

2016