-->

لجميع أنواع البشرة وصفات طبيعية لتنظيف

جميع أنواع البشرة كي تحصلي على بشرة جميلة ومتألقة وصفات طبيعية لتنظيف


وصفات طبيعية لتنظيف جميع أنواع البشرة

خطوات العناية بالبشرة 

التنظيف من الأتربة، الشوائب، وتراكم البكتيريا التي  تجعل البشرة معرضة للعديد من المشكلات والأمراض. هو أول خطوات العناية بالبشرة  لذلك، تتطلب البشرة وقت مخصص للتنظيف والعناية. عكس ذلك، ستتسبب تلك الشوائب والأتربة  العالقة في  المسام انسداد في البشرة، مما يعرضها للكثير من المضاعفات

لتنظيف البشرة الخلطات الطبيعية

لتجنب مشكلات البشرة المختلفة يمكن استعمال بعض الخلطات الطبيعية لتنظيف البشرة فهي خفيفة تساعد على تفادي  أي أعراض جانبية أو أضرار، وهي أيضًا غير مكلفة. يمكنكِ استعمال المكونات الطبيعية الموجودة في مطبخك واستخدامها لتحضير منظف مناسب لنوع بشرتك

للبشرة العادية المائلة للجفاف

غالبًا ما يتخوفون الأشخاص أصحاب البشرة الجافة من منظفات الكيماوية  التي تستخدم لتنظيف  البشرة،قد تتسبب في زيادة جفاف البشرة. جربي الخلطات الطبيعية المناسبة للبشرة الجافة، والتي تساهم في استعادة ترطيب البشرة.

1-    العسل مع غسول اللبن الرائب

ملعقة صغيرة من العسل اخلطيها مع ملعقتان صغيرتان من اللبن الرائب . يستعمل الخليط على البشرة، ثم يترك لمدة دقيقتين الى ثلاثة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. كما يمكن أيضًا إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، في حالة البشرة شديدة الجفاف. بعد ذلك، يستخدم التونر والكريم المرطب كالعادة.وهي لطيفة على البشرة و تستعمل هذه الخلطة لتنظيف البشرة بشكل منتظم،

2- البيض  وغسول العسل

ملعقة صغيرة من العسل ، اخلطي صفار بيضة ، مع ستة او سبع ثمرات من اللوز المطحون. تخلط المكونات بشكل جيد، ثم يستعمل الخليط على البشرة ويترك لمدة من عشرة الى خمسة عشر دقيقة حتى يجف تمامًا. بعد ذلك، يشطف جيدًا بالماء الفاتر للحفاظ على ترطيب البشرة و نعومتها .

3- الكريمة و غسول التفاح

ملعقة صغيرة من الكريمة، تخلط ثمرة مهروسة من التفاح،ملعقة صغيرة من عصير الليمون أو عصير البرتقال مع  ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. يستعمل الخليط على البشرة لمدة خمس دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ.

للبشرة الذهنية

 البشرة الذهنية هي الأكثر عرضة للكثير من الأتربة والشوائب، التي تؤدي لظهور حب الشباب، الرؤوس السوداء والبثور. ان المنظفات العضوية هي الاكثر تناسبا مع البشرة الذهنية ، فلا تتسبب في أي أعراض جانبية.

4- غسول الزبادي والفراولة

اخلطي ملعقتان صغيرتان من الزبادي مع  ثمرتان من الفراولة المهروسة ، حتى نحصل على خليط متجانس تمامًا. استخدمي الخليط على بشرتك مع التدليك برفق. ثم يترك الخليط على البشرة لمدة من خمسة الىسبعة دقائق ثم يشطف بالماء البارد. يساعد ذلك المنظف على التخلص من الزيوت الزائدة على البشرة

 5-  العسل و غسول الحليب

ملعقتان صغيرتان من الحليب الغير مغلي اخلطيها مع ملعقة صغيرة من العسل. ستحصلين على لوشن خفيف، قومي بتطبيقه على البشرة بالتساوي. ثم قومي بتدليك البشرة برفق لمدة دقيقتان الى تلاثة دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ. سيساعد ذلك المنظف على نضارة البشرة، كما يساعد على زوال الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة.

6- الأسبرين مع غسول الطمي

الطمي هو واحد من العناصر الفعّالة التي تساعد على تنظيف جميع أنواع البشرة. فهو يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة، إزالة الأتربة والشوائب. كما يساعد أيضًا على تهدئة البشرة. الأسبرين معروف أيضًا بقدراته المضادة للالتهابات، كما أنه مضاد للبكتيريا. لذلك، فهذا الغسول لا يعمل على تنظيف البشرة فقط، يساعد أيضًا على مكافحة البثور.اخلطي ملعقتان صغيرتان من مسحوق الطمي،قرصين او تلاثة اقراص مطحون من الأسبرين مع القليل من الماء حتى نحصل على خليط متجانس. استعملي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة عشر دقائق، ثم يشطف بالماء البارد.

7- غسول الأناناس


اخلطي 2 ملعقة صغيرة من عصير الأناناس، مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم أضيفي 2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز، حتى يتكون خليط متجانس. استعملي الخليط على البشرة مع التدليك برفق. يترك الخليط على البشرة لمدة 5 دقائق قبل أن يشطف بالماء البارد.

للبشرة المختلطة

8- غسول الحمص

دقيق الحمص هو أحد أقدم منظفات البشرة المعروفة. اخلطي دقيق الحمص مع الحليب، أو اللبن الرائب حتى يتشكل خليط متجانس. استعملي الخليط على البشرة مع التدليك برفق. اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد.

9- غسول الطماطم

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة صغيرة من عصير الليمون. استعملي الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء البارد.



اختاري ما يناسب بشرتك من تلك الخلطات الطبيعية، كي تحصلي على بشرة جميلة ومتألقة

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

تنويع

2016